TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: "الكويت الوطني" سجل نمواً بمحفظة القروض رغم التحديات

الساير: "الكويت الوطني" سجل نمواً بمحفظة القروض رغم التحديات
ناصر مساعد الساير، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.58% 864.00 5.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني إن البنك نجح في تسجيل نتائج مالية قوية بالتسعة أشهر الأولى من 2019؛ على الرغم من بعض التحديات الاقتصادية وتباطؤ نمو الائتمان.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الخميس، قال ناصر مساعد الساير إن البنك سجل نمواً بمحفظة القروض، متوقعاً استمرار هذا الاتجاه حتى نهاية العام من خلال مواصلة التركيز على استراتيجية التنويع والتحول الرقمي لعمليات البنك.

وأشار الساير إلى أن البنك سجل نمواً مستمراً في الأرباح والإيرادات عبر وحدات الأعمال والمناطق الجغرافية المختلفة.

وأوضح أن المؤشرات الرئيسية تُظهر مكانة البنك القوية عبر تسجيله نمواً في صافي ربح التسعة أشهر بنحو 10.9 بالمائة، وارتفاع الموجودات الإجمالية بواقع 6.6 بالمائة.

وبين أن صافي الإيرادات التشغيلية للمجموعة ارتفع 1.7 بالمائة على أساس سنوي ليبلغ 672.8 مليون دينار (2.2 مليار دولار) بدعم من النمو في أنشطة إيرادات الفوائد والأتعاب والعمولات وإيرادات الاستثمارات وأرباح التعامل بالعملات الأجنبية.

ومن جهة أخرى، وبحسب الساير، ساهمت العمليات الخارجية للبنك بنسبة 26 بالمائة من صافي ربح المجموعة، وتمكن بنك بوبيان - الذراع الإسلامي للبنك - من المساهمة في تعزيز نطاق تنوع الدخل في وقت تزداد مساهمته عاماً تلو الآخر بالأرباح الإجمالية للمجموعة.

وأضاف الساير قائلاً: "على الرغم من التحديات الجيوسياسية بالمنطقة إلا أن البيئة التشغيلية المحلية حافظت على مرونتها بدعم من الالتزام الحكومي بوتيرة إسناد وتنفيذ المشاريع التنموية الكبرى وزيادة الإنفاق الرأسمالي ليدعم ذلك نظرتنا الإيجابية تجاه نشاط القطاع الخاص وانعكاس ذلك على تحسن عمليات الإقراض في المستقبل".

وأشار إلى أن "الكويت الوطني" مُلتزم بتقديم التمويل اللازم لكافة المشروعات التنموية حيث يسعى البنك للحفاظ على مكانته الرائدة كخيار أول لتمويل المشروعات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار حرص البنك على تقديم الدعم اللازم لخطة التنمية الاقتصادية ورؤية "كويت جديدة 2035".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي 2.5% بالعام المقبل

إنفوجرافيك.. الدول العربية الأكثر امتلاكاً لاحتياطيات الذهب

تابعة لـ"المغاربية" الكويتية تبيع قطعتي أرض بالسعودية

المؤشرات الكويتية تتراجع جماعياً في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 59 دولاراً للبرميل

الكويت: نفاد الاحتياطي العام في 2023